تدشين برنامج الدراسات العليا للمعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة البطانة بالتعاون مع
الاتحاد المهني للمعلمين- أمانة ترقية المهنة
تدشين برنامج الدراسات العليا للمعلمين
وسط حفاوة وكرم كبيرين بقاعة فقيد العِلم الأستاذ/ كمال أحمد يوسف بدار الاتحاد المهني للمعلمين برفاعة وفي تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الثلاثاء الموافق 18يوليو2017م، وبرعاية السيد معتمد محلية الجزيرة السيد / مصطفى الشامي عمر بدر تم تدشين برنامج الدراسات العليا للمعلمين بشراكة ذكية بين الاتحاد المهني للمعلمين وجامعة البطانة.
ومن خلال الحفل تم تكريم الجامعة ممثلة في:
- البروفيسور/أنور أحمد عيسى راشد مدير الجامعة.
- الدكتور/ عثمان محمد أبو نائب وكيل الجامعة.
- الدكتور/ بشير أحمد يوسف عميد كلية الدراسات العُليا.
- الدكتور/ محمد زين العابدين محمد يوسف عميد كلية التربية.
- الدكتور/ الصديق عبد الصادق البدوي نائب العميد السابق لكلية التربية.
كما شرّف الحفل لفيفٌ من قيادات العمل التعليمي والسياسي بالمحلية يتقدمهم:
- الأستاذ/ عبد العظيم العاقب محمد علي رئيس الاتحاد المهني للمعلمين بمحلية شرق الجزيرة( طالب دكتوراه جامعة البطانة).
- الأستاذ/ طه فضل الله الخليفة نائب رئيس الاتحاد العام للمعلمين بمحلية شرق الجزيرة( طالب دكتوراه جامعة البطانة).
- الأستاذ/ حيدر بخيت نائب رئيس المؤتمر الوطني بالمحلية
وأوضح السيد المعتمد في كلمةٍ ضافيةٍ الدور الكبير الذي تلعبه جامعة البطانة في تنمية المجتمع ممثلة في قيادتها النيّرة الرشيدة، كما بيّن التعاون والتجاوب الكبير للجامعة مع كافة قضايا المنطقة، وثمّن الدور الذي يلعبه المعلم في المجتمع مع تخصيص الدور العظيم الذي تلعبه المرأة - ممثلة في المعلمة- في التعليم المنطقة مستشهداً بتاريخ المنطقة العلمي ممثلاً في الشيخ بابكر بدري ورائدات التعليم برفاعة. كما أشار إلى تفوق المحلية تعليمياً هذا العام على جميع محليات ولاية الجزيرة في التعليم العام من خلال امتحانات شهادتي الأساس و الثانوية للعام 2017م.
وأبان السيد مدير جامعة البطانة البروفيسور/ أنور أحمد عيسى راشد - في كلمة مؤثرة وجدت قبولاً وتجاوباً كبيرين بين رواد الحفل- أبان أهمية العِلم ودوره في تطوّر الأُمم ووحدتها، والتي أمّن فيها على استعداد الجامعة الكامل لتأهيل المعلمين، ودعم طلاب الدراسات العليا كافة من المواطنين وغيرهم من الأجانب من الدول العربية والأفريقية مستشهداً بمركز الدراسات العليا للجامعة بالصومال، كما أشاد مدير الجامعة بدور السيد معتمد محلية شرق الجزيرة في دعم الجامعة واسنادها والمشاركة في فعالياتها.
وأوضح الأستاذ/ طه فضل الله الخليفة الدور الذي تلعبه القيادة الشابة للجامعة ممثلة في البروفيسور أنور أحمد عيسى راشد في المساهمة الكبيرة للجامعة في تطور المنطقة وفي تنمية المجتمع.
ومن خلال الحفل وضح جلياً استعداد الجامعة الكامل لاستقبال المعلمين في برامج البكالوريوس والدراسات العليا. كما تبّين استعداد الاتحاد المهني الكبير لاستقطاب المعلمين للاستفادة من امكانات الجامعة على مستوى الدراسات العُليا.
فهل تشهد الأيام القادمة ثمار هذه الشراكة الذكية بين الجامعة والاتحاد المهني للمعلمين بشرق الجزيرة؟

تاريخ الحبر :2017-07-18